شركة Welspun India Ltd جزء من مجموعة Welspun Group التي تبلغ قيمتها السوقية 2.3 مليار دولار أمريكي واحدة من أكبر الشركات في العالم في مجال تصنيع المنسوجات المنزلية ولديها شبكة توزيع في أكثر من خمسين دولة. تقع منشأة Welspun في مدينة أنجار بولاية غوجارات وهي منطقة شديدة القحط تعاني من ندرة وشح المياه. ندرة وشح المياه المزمن في المنطقة (كوتش) التي لا يسقط عليها أمطار بالإضافة إلى خطط التوسعات الطموحة التي تحتاج إلى مصدر آمن للمياه العذبة.
تقدمت شركتا Ion Exchange (India) Limited (IEI) و Welspun بعرض للحكومة الهندية في ولاية غوجارات دون طلب منها لمعالجة مياه الصرف من القرى المجاورة في أنجار وغانديدام على أن يعاد استخدام المياه المعالجة في منشأتهم لتلبية احتياجاتها الملحة من المياه. نظرت حكومة غوجارات في هذا العرض وبناءً على نموذج سويسري منحت العقد لشركة IEI. وقد تم تشييد المشروع على أساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) حيث مولت شركة Welspun المشروع وتم تعيين شركة IEI مقاولًا للهندسة والمشتريات التشييد في مراحل تصنيع النظم اللازمة للمشروع وتصنيعها وتوفيرها. اشتركت شركة Ion Exchange مع شركة Welspun لتصميم وإنشاء وتشغيل محطة معالجة الصرف وإعادة تدويره بالإضافة إلى تشغيل المحطة وصيانتها. تعالج محطة الصرف التي تبلغ طاقتها 30 مليون لتر يوميًا الصرف الناتج عن مدينتين هما – مدينة أنجار ومدينة أديبور الناتج من بلدية كلا المدينتين.
وقد خفف هذا المشروع العبء عن السلطات المحلية في البلديتين في معالجة الصرف الناتج عن الأحياء السكنية في منطقة كوش التي تعاني من ندرة المياه. يعالج الصرف الناتج عن مدينتي أنجار وأديبور ويعاد استخدامه كمصدر بديل للمياه في منشأة Welspun بدلًا من تصريفه وتلويث خليج ناكتي كريك في كوتش. .كما أن هذا المشروع شراكة نموذج فريدة من نوعها بين القطاعين العام والخاص لمعالجة مياه الصرف البلدية وإعادة استخدامها في الصناعة.

Enquire now






    Enquire now