شركة أسمنت Ambuja Cements Ltd جزء من التحالف الدولي Lafarge Holcim من بين الشركات الرائدة في تصنيع الأسمنت في الهند. وقد أكملت الشركة منذ نشأتها العديد من مشروعات التنمية المستدامة والعديد من الممارسات الصديقة للبيئة. تضم شركة Ambuja Cement خمسة مصانع متكاملة لتصنيع الأسمنت وثمان وحدات لطحن الأسمنت في أنحاء البلاد. توجد إحدى محطاتها في مقاطعة روبار، بولاية البنجاب حيث شيدت شركة Ion Exchange محطة صرف حديثة بتقنية الحفاظ على كل قطرة مياه. تم الانتهاء من تشييد هذه المحطة بنجاح وتعمل منذ عشر سنوات. بها محطة توليد كهرباء بطاقة 30 ميجا وات تضم عدد اثنين توربين قدرة كل واحد منها 15 ميجا وات ومراجل بخارية عالية ومتوسطة الضغط بقدرة 80/45 طن في الساعة ومرجل بخاري يعمل بالضغط بقدرة 67 كجم / سم مربع لكل منهما.

أدى الانخفاض الحاد في مستويات المياه في المنطقة ومعايير الصرف الصارمة والوعي العام بالبيئة بالشركة إلى البحث عن نظم فعالة لمعالجة مياه الصرف وهي الأولى من نوعها داخل المجموعة، لتمكننا من تحقيق رؤية الحفاظ على المياه وعدم تصريف أي قطرة منها في البيئة.

وقد اقترحت شركة Ion Exchange مشروع يتضمن معالجة شاملة مكثفة للمياه باستخدام مرشحات INDION® Ultra filtration(UF)، يليها مرحلتين من INDION® Reverse Osmosis (RO) ثم جهاز تبخير متعدد التأثير للتعامل مع المياه غير المطابقة للمواصفات من أنظمة المرشحات.

  • تسترجع المحطة 85% من مياه الصرف لإعادة استخدامها وتحقيق معادلة الحفاظ على كل قطرة مياه.
  • كما تساعد في نفس الوقت في الحفاظ على المياه أيضًا من خلال الحد من المياه العذبة الداخلة للمحطة من خلال برنامج إعادة التدوير وبالتالي فإنها تساعد في الحفاظ على المياه العذبة في المناطق التي تستنزف فيها مستويات المياه.

Enquire now






    Enquire now