حقل أم اللولو حقل بحري قامت شركة Abu Dhabi Marine Operating Company (ADMA – OPCO) بتطويره. 

وهي شراكة بين شركة أبوظبي الوطنية للنفط Abu Dhabi National Oil Company (ADNOC) وشركة BP Total والشركة اليابانية لتطوير النفط ومقرها في الخليج العربي على بعد 30 كم شمال غرب أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة.

يجري تطوير حقل أم اللولو كجزء من مبادرة شركة ADNOC الاستراتيجية للوصول إنتاج إلى 1.75 مليون برميل من النفط البحري الخام يوميًا. وقد تم منح ائتلاف مكون من شركتي NPCC و Technip تعاقد شامل للهندسة والمشتريات والتشييد بقيمة 1.69 مليار دولار في المرحلة الثانية من أم اللولو.

عقب ذلك منحت شركتي NPCC و Technip شركة Ion Exchange عقد معالجة مياه البحر شديدة العسورة اللازمة لتوفير مياه حقن لخزان إنتاج حقل أم اللولو لزيادة إنتاج النفط.

يتم نقل المياه الناتجة من بئر الحقن باستخدام مضخة رفع ثم ترشح ويزال منها الهواء بواسطة جهاز تعزيز ومضخات حقن إلى بئر الحقن البعيد عند برج رأس البئر (WHT) من خلال منصة الرفع في حقل أم اللولو (ULRP).

من المتوقع أن يوفر نظام حقن المياه 3 1190700 متر من المياه في الساعة يوميًا بمواصفات مياه صارمة (حجم 98% من الجزيئات أقل من 2 ميكرون).

للحصول على جودة المياه المطلوبة قامت شركة Ion Exchange بتصميم وهندسة وتصنيع 3 وحدات قطارات كسح مثبتة قدرة كل وحدة 595350 متر في الساعة يمكن نقلها على بارجة تتكون من مرشح مصمت مستمر مصنع من مادة مرشحات مصممة ومصقولة خصيصًا لتلبية المتطلبات الصارمة لمياه الحقن وقم تم الانتهاء من تركيب مجموعة المرشحات البحرية لمياه البحر بنجاح في ديسمبر 2019.

الحفاظ على كل قطرة مياه من مياه صرف الشركة Indian Synthetic Rubber Limited

شركة The Indian Synthetic Rubber Limited (ISRL) إحدى شركات تصنيع المطاط الصناعي في بانيبات، هاريانا (شركة مساهمة بين شركة Indian Oil Corporation & Marubeni الهندية وشركة Japan & TSRC Corporation اليابانية. شركة ISRL إحدى الشركات القلائل لإنتاج مطاط الستيرين والبيوتادايين في الهند.

التحدي الرئيسي الذي واجهته شركة ISRL هو التغلب على ندرة المياه ومنع تصريف المخلفات السائلة التي تمثل مشكلة .

صممت شركة Ion Exchange 3 وحدات معالجة ونفذت وحدة صرف للحفاظ على كل قطرة مياه (ZLD) قدرتها 125 متر في الساعة لصالح شركة ISRL. تضمنت المعالجة نظام قوي لإزالة النفط تليه مرحلة معالجة حيوية ونظام مرشحات متطور يتضمن تقنتي الترشيح الفائق والتناضح العكسي (UF-RO) وجهاز تبخير مضاعف التأثير لتلبية معايير نظام الحفاظ على كل قطرة مياه (ZLD).

تتولى شركة Ion Exchange أعمال التشغيل والصيانة. وقد تمكنت شركة ISRL من خلال هذه الحلول من استرجاع 91% من المياه المواد الصلبة الذائبة الكلية بها أقل من 150 جزء في المليون. تستخدم هذه المياه في تجهيز أبراج التبريد وفي العديد من الاستخدامات المختلفة ومن ثم فإنها تمكن شركة ISRL من إعادة استخدام المياه مع تلبية المعايير الصارمة للحفاظ على كل قطرة مياه وعدم تصريفها في البيئة.

Enquire now






    Enquire now